أكاديميست

أكاديميست

ستحقق حلمك معنا...

دراسة البكالوريس في تركيا

مزايا دراسة البكالوريس في تركيا

تعد الدراسة في تركيا من الأمور المتقدمة والمتطورة ولها العديد من المميزات ويعتبر ما يلي من أهم مميزات الدراسة في تركيا: 

 معايير التعليم والتدريب العالية: جامعات تركيا تعتبر من أفضل الجامعات؛ حيث أنها توفر فرصًا للتعليم العالي بأفضل المعايير العالمية، ولديها أعضاء هيئة تدريس ناجحين ونظام تعليمي متكامل وفقاً لمقاييس التعليم العالمي.  بهذه الطريقة، يمكن للطلاب بسهولة تحقيق خطوات النجاح من خلال الاستعداد للحياة المهنية بأفضل طريقة بالإضافة للتعليم الأكاديمي المميز. 

 الاعتراف دوليا: معظم الجامعات التركية معترف بها من أوروبا والدول العربية وتستطيع كطالب التخرج من إحدى الجامعات التركية والعمل أو استكمال الدراسات العليا بهذه الدول دون وجود أي عقبات. 

إمكانية التبادل الطلابي: توافر برامج التبادل الطلابي مثل Erasmus في الكثير من الجامعات التركية الخاصة والحكومية والذي يتيح لطلاب هذه الجامعات الدراسة لمدة فصل أو عام دراسي كامل في إحدى الجامعات الأوروبية ذات الترتيب العالمي المتميز.

حرم جامعي يحتوي على كل ما يحتاجه الطالب: الجامعات العامة والخاصة؛ تمكن الطلاب من الوصول إلى المعلومات بأسهل طريقة من خلال توفير الأنشطة التعليمية في حرم جامعي كبير ومريح ومجهز بالكامل.  وكذلك من خلال المكتبات والمعامل والنوادي الطلابية ومناطق النشاط الفني والعديد من مناطق النشاط الطلابي الأخرى داخل الحرم الجامعي.

الحياة في تركيا: توفر تركيا عناية خاصة بالطلاب وذلك عن طريق إما التعليم والأدوات المساعدة في ذلك أو عن طريق تسهيل بقية أمور حياة الطالب كالتكاليف وغيرها، حيث أنه وعلى سبيل المثال يحصل الطالب على بطاقة مواصلات بسعر مخفض جدا يكاد يكون معدوم مقارنة بأي دولة أخرى. وكذلك الحياة في تركيا بشكل عام تعتبر منخفضة التكاليف في حال مقارنتها مع أي دولة أوروبية أخرى.

وسائل النقل: تعتبر وسائل النقل من الأمور المتطورة في تركيا حيث أنها تتوفر في كل مكان وبأنواع مختلفة وتكاليف تعتبر منخفضة. لا سيما في المدن الكبرى مما يسهل على الطلاب الوصول لأي مكان بكل يسر وسهولة. لمعرفة المزيد حول وسائل النقل انقر هنا

السكن: معظم الجامعات التركية لديها إمكانية توفير السكن بجميع أنواعه، فهناك مساكن طلاب تملكها كل جامعة على حدة، فضلاً عن سكنات الطلاب وهناك بديل آخر للسكن ولا سيما في المدن الكبرى وهو إيجار شقق وبيوت بالاشتراك مع طلاب آخرين. ولمعرفة المزيد حول السكن في تركيا بإمكانك الاطلاع على المقال الخاص بذلك 

ظروف المعيشة بشكل عام: الحياة في تركيا أكثر ملائمة من العديد من البلدان الأخرى. يمكنك تلبية احتياجاتك مثل الإقامة والطعام والترفيه بالمستوى المعيشي الذي ترغب فيه. يمكنك الإقامة في مساكن تقع داخل الحرم الجامعي او بالقرب منه أو بعيد عنه. يتم منح الطلاب بعض الامتيازات داخل المدن التركية. حيث يتم منح الطلاب أسعار مخفضة على وسائل المواصلات العامة. وكذلك تخفيض على أسعار تذاكر أماكن التنزه العامة. وتأمين صحي وغيره.